Ministry of Higher Education
New Kuwait

الهيكل التنظيمي للوزارة


أولاً: وزير التعليم العالي

مكتب وزير التعليم العالي

أهداف مكتب وزير التعليم العالي: توفير الدعم والمساندة الفنية والمكتبية للسيد الوزير، فيما يتعلق بتنظيم أمور وشئون المكتب ومتابعتها و الحفاظ على سريتها وخصوصيتها.

قراءة المزيد

وكـيـل وزارة التــعــليـــم العـالـــي

.

قراءة المزيد

مكتب التفتيش والتدقيق

مهام الإدارة : 1. القيام بأعمال التدقيق الإداري والمالي الخاصة بأنشطة وأعمال الجهة الحكومية.

قراءة المزيد

المكتب الفني

.

قراءة المزيد

إدارة شؤون مجلس الوزراء وشؤون مجلس الأمة

.

قراءة المزيد

ثانياً: وكيل وزارة التعليم العالي

الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية

.

قراءة المزيد

الوكيل المساعد للشؤون القانونية

.

قراءة المزيد

الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والتطوير الإداري

.

قراءة المزيد

إدارة مركز نظم المعلومات

أهداف الإدارة: القيام بالخدمات المساندة اللازمة للوزارة والمؤسسات التابعة لها في مجال نظم المعلومات والحاسب والتوثيق وتوفير لخدمة عمليات التخطيط والرقابة واتخاذ القرار والعمليات الادارية الاخرى .

قراءة المزيد

إدارة العلاقات العامة وخدمة المواطن

مهام الإدارة : 1.تكوين و نشر ايجابية موضوعية عن الوزارة لدى الشعب الكويتي و شرح دورها في تنمية المجتمع عبر وسائل الاعلام.

قراءة المزيد

إدارة التخطيط والبحوث

أهداف الإدارة: تقديم الرأي الفني المتخصص في أعمال التخطيط للتعليم العالي في الكويت.

قراءة المزيد

إدارة المكاتب الثقافية الخارجية

مهام الإدارة : 1. التنسيق ما بين المكاتب الثقافية بالخارج وبقيه إدارات الوزارة فيما يتعلق بعمل الإدارة

قراءة المزيد

ثالثاً: الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية

إدارة البعثات

مهام الإدارة : 1. يقوم برسم السياسات العامة للبعثات

قراءة المزيد

إدارة معادلة الشهادات العلمية

مهام الإدارة : 1.إعداد خطة عمل لتسهيل إجراءات معادلة الشهادة لطالبيها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى في الدولة.

قراءة المزيد

إدارة العلاقات الثقافية

أهداف الإدارة: تعمل إدارة العلاقات الثقافية على تعزيز التبادل الثقافي وذلك تنفيذًا للاتفاقيات والبرامج والمشاريع الثّقافية التي تعقد بين دولة الكويت والدُّول الشقيقة والصديقة.

قراءة المزيد

رابعاً: الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والتطوير الإداري

إدارة الشؤون الإدارية

مهام الإدارة : 1. تطبيق أحكام القوانين واللوائح والقرارات والتعاميم والنظم المتعلقة بشئون الموظفين.

قراءة المزيد

إدارة الشؤون المالية

القيام بالوظيفة المالية في الوزارة بما في ذلك تحديد الاحتياجات المالية السنوية للوزارة وإعداد التقارير المالية الدورية وتقديمها للجهات الرقابية المختلفة. وضمان صرف المخصصات والمستحقات حسب القوانين والأنظمة واللوائح، بالإضافة الى توفير عناصر الرقابة الداخلية وفقا للدورة المستندية المحاسبية ونماذجها المطبقة في الدولة بهدف معرفة الأهداف الموضوعة لها، وذلك بهدف المحافظة على أموال الوزارة وتقييم أدائها وحداثتها الإدارية المختلفة.

قراءة المزيد

إدارة التطوير الإداري والتدريب

مهام الإدارة : 1. إجراء البحوث الإدارية ومتابعة نتائج الدراسات المتعلقة بالتطوير الإداري.

قراءة المزيد

خامساً: الوكيل المساعد للشؤون القانونية

إدارة القضايا والتحقيقات

مهام الادارة : 1. تعمل على متابعة كافة القضايا المرفوعة من وعلى الوزارة.

قراءة المزيد

إدارة الرأي والبحوث القانونية

مهام الإدارة : 1-مراجعة الشروط العامة والخاصة للمناقصات والممارسات وإعداد العقود المزمع إبرامها بين الوزارة و الغير للتأكد من مطابقتها للقوانين والنظم المعمول بها .

قراءة المزيد
CB Chat to our friendly team
Outside business hours
-